img

ندوة تثقيفية لجمعية (AMR) حول العادات الغذائية السليمة في مدرسة روابي القدس

  • img
  • img
  • img
  • img
  • img
  • img
05-05-2026

أقامت جمعية الإغاثة الطبية العربية (AMR) محاضرة توعوية بعنوان “التغذية السليمة ومقاومة الأنسولين” يوم الاثنين الموافق 2026/5/5، قدمتها الدكتورة ميساء شبيطة في مدرسة روابي القدس الخاصة، وذلك ضمن جهود الجمعية في نشر الوعي الصحي وتعزيز العادات الغذائية السليمة.

وتناولت المحاضرة مفهوم مقاومة الأنسولين وأسبابها وأعراضها، إضافة إلى أهمية التغذية الصحية ودور الألياف وتقليل السكريات والأطعمة المصنعة في الوقاية من الأمراض المزمنة وتحسين جودة الحياة. كما قدمت الدكتورة شبيطة مجموعة من النصائح العملية المتعلقة بتنظيم الوجبات، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ودعم المناعة من خلال اتباع نمط حياة صحي ومتوازن.

وشهدت الفعالية تفاعلاً واهتماماً من الحضور، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالصحة والتغذية، في أجواء تثقيفية هادفة تعكس أهمية نشر الوعي الصحي داخل المجتمع المدرسي. كما تم توزيع هدايا رمزية على المشاركين تقديراً لتفاعلهم ومشاركتهم في الفعالية.